03-Jul-2020 /12- Dhū al-Qa‘dah-1441

Question # 8015


A friend wants to know something. She lives in Bhakkar. A man raped a pregnant goat last night in her village. Is there any punishment for the man? What must be done to the goat? The maulvi there has told them to kill the goat. It is for 25000 rs.There were wittnesses who saw him doing it.
Plz ask from Mufti ssahab about this.

Mrs Waqar

الجواب باسم ملھم الصواب حامدا و مصلیا

Category: Hadood / Had e Zina - Asked By: Mrs Waqar - Date: Dec 03, 2019



Answer:


الجواب باسم ملھم الصواب حامدا و مصلیا

Raping an animal is amongst one of Major and greatest sins.Person who did this,should be punished by an Islamic court.(not by public).Verdict about such raped animal is,to slaughtered and if was halal animal than,its meat can be eaten.However,If animal owner,is some other person than he should be paid before slaughtering that animal.If it is Haram animal than after slaughtering , such haram animal will be burned.But this order is not compulsory.Its better to do all this.
Secondly,Purpose of doing this with animal is, just to stop people from discussing the raped act with that animal when they see it or use their milk.This purpose can also be obtained if that person sell that animal in very distant area where peoples are unaware of that act.So in this case,after delivery of goat's baby,its better to shift that goat from that area, but its not compulsory.
و فی النہرالفائق، الحدود، باب الوطء جلد 3 ص 140

روي عن علي رضی اﷲ عنہ من حرقہا بعد ذبحہا فذلک لقطع امتداد الحدث بہا کلما رؤیت ولیس بواجب ہذا إذا کانت مما لا یؤکل، فإن کانت توکل جاز أکلہا عندہ وقالا: تحرق أیضا، فإن کانت الدابۃ لغیرہ أمر صاحبہا أن یدفعہا إلیہ بالقیمۃ، ثم تذبح ہکذا قالوا، ولا نعرف ذلک إلا سماعا فیحمل علیہ، کذا في الشرح، والظاہر أنہ یطالب علی وجہ الندب، ولذا قال في ا لخانیۃ: کان لصاحبہا أن یدفعہا إلیہ بالقیمۃ۔

و فی التبیین الحقائق، کتاب الحدود، باب الوطء الذي یوجب الحد والذي لا یوجبہ، جلد 3 ص181

وما روي عن عمر رضي اﷲ عنہ أنہ أتي برجل وقع في بہیمۃ فعزر الرجل وأمر بالبہیمۃ فأحرقت کان لقطع التحدث بہ؛ لأنہ مادامت باقیۃ یتحدث الناس بہ فیلحقہ العار بذلک لا لأن الإحراق واجب، ثم إن کانت الدابۃ مما لا یؤکل لحمہا تذبح، وتحرق لما ذکرنا، وإن کانت مما یؤکل لحمہا تذبح وتؤکل عند أبی حنیفۃؒ، وقالا: تحرق ہذہ أیضا إن کانت البہیمۃ للفاعل، وإن کانت لغیرہ یطالب صاحبہا أن یدفعہا إلیہ بالقیمۃ ثم تذبح ہکذا ذکروا ولا یعرف ذلک إلا سماعا فیحمل علیہ۔

لما قال العلامۃ ابن الہمام ؒ: (والذی یروی انہ تذبح البھیمۃ وتحرق ذٰلک لقطع) امتداد (التحدث بہٖ) کلما رؤیت فیتا ذی الفاعل بہٖ ولیس بواجب واذا ذ بحت وھی مما لاتؤکل ضمن قیمتھا۔۔۔وان کانت مما تؤکل اکلت وضمن عند ابی حنیفۃ ؒوعند ابی یوسفؒ لاتؤکل

ولمافی الشامیة جلد 1 ص161

(قوله وعند إیلاج) أي إدخال وهذا أعم من التعبیر بالتقاء الختانین لشموله الدبر أیضاً(قوله هی مافوق الختان) کذا فی القاموس زاد الزیلعی من رأس الذکر
وفیه أيضاً جلد 1 ص162

(قوله آدمی) احتراز عن البهیمة کما یأتی وعن الجنیة کمامر… (قوله بالاجماع) لما فی الصحیحین من حدیث أبي هریره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا جلس بین شعبها الأربع ثم جهدها فقدوجب الغسل أنزل أو لم ینزل …ووجوبه علی المفعول به فی الدبر بالقیاس احتیاطاً۔
وفیه أيضاً جلد 1 ص 166

(قوله ولاعندوطء بهیمة الخ) محترزات قوله فی أحد سبیلی آدمی حی یجامع مثله وفی القنیة برمز اجناس الناطفی فرج البهیمة کفیها لاغسل فیه بغیر انزال ویعزر وتذبح البهیمة وتحرق علی وجه الاستحباب ولایحرم اکل لحمها به۔

وفیه أيضاً جلد 4 ص26

(قوله وتذبح ثم تحرق) أی لقطع امتداد التحدث به کلما رؤیت ولیس بواجب کما فی الهدایة وغیرها وهذا إذا کانت مما لا یؤکل فإن کانت توکل جاز أکلها عنده وقالا: تحرق أیضاً فإن کانت الدابة لغیر الواطیٔ یطالب صاحبها أن یدفعها الیه بالقیمة ثم تذبح هکذا قالوا ولا یعرف ذلک الاسماعاً فیحمل علیه زیلعی ونهر (قوله الظاهر أنه یطالب ندبا الخ) أی قولهم یطالب صاحبها أن یدفعها إلي الواطیٔ لیس علی طریق الجبر وعبارة النهر: والظاهر أنه یطالب علی وجه الندب ولذا قال فی الخانیة کان لصاحبها أن یدفعها الیه بالقیمة وعبارة البحر: والظاهر لایجبر علی دفعها۔ 

And ALLAH knows best
Written by mufti Hammad Fazal
Vice mufti jamia Taha

Checked and Approved by
Mufti Zakaraya
Mufti Jamia Ashrafia,Lahore
3 Rabi Us saani 1441
1Dec,2019



Share:

Related Question:

Categeories